Menu

شعبة التسجيل :

تعتبر شعبة التسجيل قلب الكلية حيث ان الطالب يرتبط بها من بداية قبوله في الكلية لحين تخرجه منها، ولما بعد التخرج ايضاً. عندما يرغب الطالب بالتقديم على الدراسة الصباحية او المسائية في الكلية يراجع شعبة  التسجيل ليتم تسجيله في الدراسات الصباحية اذا كان مقبول قبولاً مركزياً ام اذا يرغب بالتقديم الى الدراسة المسائية فيتم تدقيق امكانية قبوله وفي حال كونه مطابق لشروط القبول الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ويترتب على الطالب المقبول في كليتنا مراجعة شعبة التسجيل لغرض التسجيل مستصحباً معه جميع المستمسكات المطلوبة. 

- تقوم شعبة التسجيل طوال فترة دراسة الطالب بالكلية بأصدار جميع الاوامر الادارية الخاصة بالطالب وبالتنسيق مع الاقسام العلمية للطلبة مع التحديث المستمر للبيانات والمواقف الخاصة بالطالب من كونه مستمر على الدوام، راسب ,مؤجل او مرقن قيده، بالأضافة الى اصدار تأييدات الاستمرار بالدراسة وتأييدات ووثائق التخرج.

- تحتفظ شعبة التسجيل بالإضبارة الشخصية للطالب ومعلوماته من مستمسكات وارقام هواتف في حال الحاجة للاتصال به، وتكون هذه المعلومات بنسخ ورقية او بصيغة الكترونية في قاعدة بيانات الطلبة الموجودة في القسم.

- تتعامل شعبة التسجيل في عملها مع جميع اقسام ومرافق الكلية بدءاً بالاستعلامات ،الأقسام العلمية والادارية، الحسابات وانتهاءاً بالمعاونين والسيد عميد الكلية المحترم بالإضافة الى الاتصال المباشر بالطالب نفسه في حال حاجته الى استفسار او تقديم طلب.

- تقوم شعبة التسجيل بإصدار هويات الطلبة لجميع الأقسام بالتعاون مع شعبة الاعلام.

- بالإضافة الى متابعة البريد الداخلي والخارجي الوارد والصادر من والى الشعبة او الكلية حيث ان كل كتاب وطلب يخص الطلبة لا بد ان يمر بقسم التسجيل لأجراء اللازم بشأنه.

- متابعة واجراء معاملات تنقلات واستضافة الطلبة من والى الكلية .

-- اصدار الاوامر الادارية بعقوبة الغيابات الطلابية ( التنبيه . الانذار . الفصل ) وكذلك التأجيل والرسوب والترقين قيد.

- تزويد الطلبة المتخرجين بوثائق التخرج، وعمل صحة صدور لوثائق الطلبة الجدد ، واصدار كتب تأييدات الاستمرارية للطلبة .

- حفظ الكتب الرسمية الخاصة بالطلبة المزورين لكل عام.

- الاجابة على الاحصائيات وحفظها.

- مراجعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قسم القبول المركزي لتدقيق وثائق الطلبة  .

اروقة كلية الاداب في جامعة تكريت

Go to top