Menu

تقوم كلية الاداب بجامعة تكريت بتاهيل طلبتها كلا حسب اختصاصه خدمة للمجتمع بشكل عام وخدمة للمؤسسات الادارية والعلمية بشكل خاص . فمثلا تأهيل طلبة قسم الاعلام بأعداد كوادر إعلامية متخصصة تساهم في دعم الحركة الإعلامية والثقافية والعلمية في المؤسسات الإعلامية الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني و تأهيل الطالب لامتلاك القدرات التخصصية والفنية المتعلقة بمهنة الإعلام وما يتعلق بها ولكافة الاختصاصات وبناء ثقافة الطالب الشمولية في تلك الاختصاصات التي تجعله قادر على التحرك في أوسع مساحة للحصول على المادة الإعلامية وتوظيفها اما ما يخص قسم اللغة العربية تلبية حاجات الدولة من الكوادر العلمية و النهوض بمهامه العلمية في منطلق أكاديمي صرف، وتتلخص توجهاته في خلق قاعدة علمية رصينة مستندة الى توفير الكفاءات العلمية التي تشكل حجر الزاوية في عملية البناء والتنمية اما ما يخص قسم التاريخ يهدف الى  تنفيذ خدمة تعليمية – بحثية متميزة تعد متخصصين متميزين في آدائهم في المؤسسات التي ينتمون اليها وفي مجالات المجتمع كافة وبصفة خاصة في نطاق البحوث العلمية والتاريخية والتدريس والنهوض بالمستوى العلمي وترسيخ البحث التاريخي لخدمة المجتمع اما ما يخص قسم الترجمة اعداد خريجي متميز قادر على ممارسة العمل مترجما من الناحيتين العلمية والمهنية وبمستوى عال من الجودة والاتقان وتشجيع البحث العلمي ومعالجة التطورات التكنولوجيا في مجال الترجمة والمساهمة الفعالة في دعم وتقييم المهمة لخدمة المجمتع, اما ما يخص قسم الجغرافية التطبيقية  تخرج كوادر علمية متخصصة في حقول الجغرافية التطبيقية تخدم دوائر الدولة ومؤسساتها في المجالات الاتية: النقل والمواصلات والانواء الجوية والموارد المائية و تخطيط المدن والاستيطان لدراسات السكانية والموارد الاقتصادية, اما ما يخص قسم الاجتماعحيث يمكن الطالب من فهم العلاقات والأنظمة الاجتماعية بين أفراد المجتمع ، ومتابعة الظواهر والمشكلات التي تطرأ على المجتمع، والقيام بدورٍ إيجابي في حلها ، والاسهام بمشاركة مجتمعية فاعلة من أجل تنمية المجتمع وتقدمه ، كما يسعى القسم لأن يلم الدارس بالمفاهيم الأساسية المرتبطة بالجوانب الاجتماعية في المؤسسة التربوية وكيف تؤثر في رؤية كل من المعلم والمتعلم، وأن تتكون لدى الدارس خلفية عامة عن أهم الظواهر الاجتماعية الحديثة التي تؤثر في عمل المؤسسات التربوية والاجتماعية والتأهيلية.

التأهيل والتوظيف

 

Go to top