Menu

حصل القضايا الانسانية في شعر بلند الحيدري في رسالة ماجستيرالطالب (ابو بكر محمد علي) في قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة تكريت على شهادة الماجستير بتقدير (جيد)  في اختصاص (اللغة العربية وآدابها) يوم الاربعاء الموافق 2016/1/20 حيث جاءت رسالته بعنوان: (القضايا الانسانية في شعر بلند الحيدري- دراسة موضوعية تحليلية) وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور حمد محمود الدوخي.
وقد تضمنت الرسالة تمهيد وثلاثة فصول، حيث اشتمل التمهيد على فقرتين تناول الباحث في الفقرة الاولى قضايا الانسان في الفكر والادب اما في الفقرة الثانية فقد تناول سيرة حياة الشاعر.
اما الفصل الاول من الرسالة فقد جاء بعنوان (قضايا الانسان المتعلقة بالذات) وهو في مبحثين: تناول المبحث الاول الاغتراب اما الثاني فكان بعنوان الحياة والموت.
وتناول الباحث في الفصل الثاني (قضايا الانسان المتعلقة بالمجتمع) وكان في مبحثين، جاء المبحث الاول تحت عنوان المرأة، واما المبحث الثاني فتناول الباحث فيه قضايا المجتمع.
واخيراً  اشتمل الفصل الثالث على الدراسة الفنية، وكان في مبحثين تضمن الاول: ظواهر اسلوبية في شعر بلند الحيدري، والثاني الايقاع في شعر الحيدري.

Go to top