Menu

ليس هناك شك في أن الاتفاق النووي الايراني هو القضية الأكثر أهمية بالنسبة للمملكة العربية السعودية وللجمهورية الإسلامية الايرانية، ويأتي ذلك من جوانب وأبعاد مختلفة. ويتناول كتاب (الاتفاق النووي الايراني في الصحافة السعودية والايرانية) الذي صدر هذا اليوم عن دار أمجد للنشر والتوزيع في المملكة الاردنية الهاشمية 2021 م (216 صفحة بالقطع الكبير) متغيرات العلاقات السعودية - الإيرانية من خلال تحليل مضمون مقالات الصحف السعودية والصحف الايرانية.

ويبحث التدريسيان في كلية الآداب بجامعة تكريت الاستاذ الدكتور سعد سلمان المشهداني والمدرس المساعد مريم مهند نسيم في هذا الكتاب الحقائق المتعلقة بالصورة الاعلامية لإيران عن طريق تحليل مضمون مقالات الراي التي كتبها قادة الراي في صحيفتي الشرق الاوسط السعودية وكيهان العربي الايرانية تحليلاً شاملاً لتحديد خصائص المضمون المثار عن صورة الاتفاق النووي كما يراها قادة الراي الايراني والسعودي وهو موضوع حظى وما زال يحظى باهتمام دولي كبير لاسيما الدول الست (الصين، روسيا، أمريكا، فرنسا، وبريطانيا، والمانيا) .

  وتنبع اهمية هذا الكتاب من كونه اول دراسة تحليلية عن صورة الاتفاق النووي الايراني كما تضمنتها مقالات الراي في كبريات الصحف السعودية (الشرق الاوسط) وكبريات الصحف الايرانية الناطقة باللغة العربية (كيهان) . كذلك فان أهمية هذا الكتاب تكمن في كونه يدرس (ايران) كأخر نوعي معاصر من وجهة النظر السعودية وفي الوقت نفسه يدرس (السعودية) كأخر نوعي معاصر من وجهة النظر الايرانية.

الاتفاق النووي الإيراني في الصحافة السعودية والإيرانيm3

صور من الكلية

Go to top