Menu

نوقشت رسالة الماجستير في كلية الآداب اليوم الثلاثاء الموافق 22/9/2020 والموسومة (اتجاهات الاخبار في قناة الجزيرة الفضائية حول الازمة الامريكية - الايرانية المتمثلة بالملف النووي الايراني) للطالب رائد خيال مطلك في قسم الاعلام وذلك تمام الساعة التاسعة صباحاً وعلى قاعة (د. حكم عمر وهيب).

وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج ابرزها:

1-حصلت الفئة الرئيسة (الموقف الامريكي ونتائجه تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الاول من بين الفئات الرئيسية ، اما فئاتها الفرعية فقد حصلت فئة (الانسحاب الامريكي من الملف النووي الايراني وارسال قوات عسكرية امريكية الى المنطقة) على التسلسل الاول.

2.حصلت الفئة الرئيسة (الموقف الايراني تجاه الانسحاب الامريكي من الملف النووي الايراني) على التسلسل الثاني من بين الفئات الرئيسية، في حين حصلت الفئة الفرعية (التدخل الايراني في شؤون الدول العربية ودعم الميليشيات فيها) على التسلسل الاول.

3.حصلت الفئة الرئيسة ( الموقف الاسرائيلي تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الثالث من بين الفئات الرئيسية ، في حين حصلت فئة (التطبيع الاسرائيلي مع الدول العربية للوقوف بوجه الخطر الايراني على المنطقة) على التسلسل الاول من بين الفئات الفرعية الأخرى.

4.حصلت الفئة الرئيسة (موقف المؤتمرات الدولية والعربية تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الرابع بين الفئات الرئيسية، كما حصلت الفئة الفرعية فئة (مؤتمر وارسو) على التسلسل الاول.

5. حصلت الفئة الرئيسة (الموقف الاوربي تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الخامس من بين الفئات الرئيسية الأخرى، في المقابل حصلت الفئة الفرعية فئة (الموقف الالماني تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الاول.

6.حصلت الفئة الرئيسة(موقف دول الخليج العربي تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل السادس بين الفئات الرئيسية الأخرى، في حين حصلت فئة (الموقف السعودي تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الاول من بين الفئات الفرعية الأخرى.

7.حصلت الفئة الرئيسة (موقف الدول الاسيوية الكبرى تجاه الملف النووي الايراني)على التسلسل السابع من بين الفئات الرئيسية الأخرى، اما الفئات الفرعية التابعة لهذه الفئة فقد حصلت فئة (الموقف الروسي تجاه الملف النووي الايراني) على التسلسل الاول.

IMG 7227

IMG 7327

IMG 7293

IMG 7262

IMG 7335

صور من الكلية

Go to top